آخر الأحداث والمستجدات 

مواجهات دامية بين مهاجرين أفارقة حول مواقع التسول بمكناس تخلف إصابات بليغة

مواجهات دامية بين مهاجرين أفارقة حول مواقع التسول بمكناس تخلف إصابات بليغة

خلفت مواجهة دامية بين مهاجرين أفارقة حول مواقع التسول بأحد المدارات بالمدينة الإسماعلية، زوال يوم الاثنين الماضي 20 أبريل 2015م، حالة هلع وسط المواطنين واستنفارا أمنيا، وتسببت في وقوع إصابات خطيرة في صفوف بعض المتصارعين، الذين نقل اثنان منهما في وضعية صحية متدهورة بسبب الجروح والإصابات البليغة التي لحقتهما خلال المواجهة.

وأوضحت مصادر «المساء» بأن شرارة هذه المواجهة اندلعت بين فريقين من المهاجرين الأفارقة، الأول من السينغال والثاني من الكوت ديفوار حول موقع يعد استراتيجيا بالنسبة للفريقين في عملية التسول، والذي يوجد في مدارة بطريق فاس. وقد حاول كل فريق من المتصارعين الفوز بهذا المكان، الذي يعتبر، حسب المصادر نفسها، من أهم النقط التي تدر نصيبا مهما من الدخل يوميا على مستغليه في عملية التسول. وتطور الخلاف حول المكان إلى صراع استعملت فيه الأسلحة البيضاء والحجارة، الأمر الذي خلف حالة من الرعب وسط السكان. كما خلف ضحيتن تم نقلهما إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس في وضعية صحية متدهورة .

وحسب نفس المصادر، هناك تخوفات من نشوب صراعات أخرى انتقامية، مستقبلا، بين الفرق المتصارعة التي تشكل تجمعات كبيرة بالمدينة، وتخضع لتنظيم محكم من خلال اجتماعات يتم عقدها عند كل طارئ. كما يتم إجبار كل واحد منهم على أداء مبلغ مالي معين كل يوم لقائد يتم تعيينه من طرف هذه التجمعات.

وأضافت المصادر بأن الأموال التي يتم جمعها تسخر في عملية التهجير السري. إذ كلما تم جمع مبلغ 40 ألف درهم يتم منحها لشخص منهم كي يغادر المدينة في اتجاه إحدى مدن شمال المغرب بهدف محاولة الوصول إلى الضفة الأخرى. كما يتم تعويضه بشخصين أو ثلاثة، وهو ما يجعل المدينة تعرف انتشارا كبيرا لهؤلاء المهاجرين الأفارقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2015-04-23 22:28:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك